مجتمع

منسقية المعارضة توجه رسالة إلى الفرقاء السياسيين.. و”صحراء ميديا” تنفرد بنشرها

منسقية المعارضة توجه رسالة إلى الفرقاء السياسيين.. و
دعت منسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ كافة الفاعلين السياسيين والاجتماعيين وكل أصحاب النيات الحسنة إلى “تحمل مسؤولياتهم في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الجمهورية”.
وقالت المنسقية في “رسالة اتصال” وجهتها لكافة الطيف السياسي؛ وحصلت عليها صحراء ميديا “حصريا”؛ إن “وعيها بحجم المخاطر التي تهدد كيان الدولة اليوم”؛ دفعها إلى توجيه الدعوة لتنظيم “تشاور وطني” يفضى إلى “حل توافقي يقود سفينة البلاد إلى بر الأمان”.
وهذا نص الرسالة التي وقعها صالح ولد حننا الرئيس الدوري للمنسقية: “نظرا للفراغ القائم في هرم السلطة التنفيذية، ونظرا للأزمة المؤسسية التي تطبع عمل أهم المؤسسات (البرلمان، الحكومة، المجلس الدستوري، البلديات) ، ونظرا للأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية التي تعيشها البلاد.
فإن منسقية المعارضة الديمقراطية تدعو كافة الفاعلين السياسيين والاجتماعيين وكل أصحاب النيات الحسنة إلى تحمل مسؤولياتهم في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الجمهورية، جاعلين المصالح العليا للبلاد فوق كل الاعتبارات أيا كانت طبيعتها، وواعين لحجم المخاطر التي تتهدد كيان الدولة اليوم.
وفي هذا الإطار فإن المنسقية تدعوكم إلى التفضل بقبول الاتصال وتحديد موعد للقاء من أجل تبادل وجهات النظر حول الأوضاع السياسية الموصوفة أعلاه والصيغ المثلى لتنظيم تشاور وطني واسع يهدف إلى التوصل إلى حل توافقي يقود سفينة البلاد إلى بر الأمان”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة