مجتمع

منسقية شباب 25 فبراير في موريتانيا تؤكد استمرارها في الاحتجاج السلمي

قالت منسقية شباب 25 فبراير انها عاقدة العزم على مواصلة الاحتجاج السلمي حتى تحقيق مطالب الشباب الموريتاني في الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة، وطالبت في بيان أصدرته امس الخميس الرأي العام الوطني والقوى الحية في المجتمع والشباب بجميع فئاته بالتضامن مع حركتها الاحتجاجية السلمية، والالتحاق بركب النضال الشريف.

 ودعت المنسقية الشعب الموريتاني بجميع شرائحه وفئاته لمشاركة الشباب في تظاهرة جمعة العزم والإصرار الموافق 11-03-2011، مؤكدة تضامنها مع المعتقلين والمحتجزين في المستشفى الوطني، وتفرض إطلاق سراح الجميع بشكل فوري.

 

وقال البيان إن قوات النظام الموريتاني مساء الثلاثاء على قمع وحشي للتظاهرة السلمية التي تداعى إليها الشباب الموريتاني المتعطش إلى الحرية والتنمية والعيش الكريم. وكانت حصيلة “القمع الهمجي” سبعة عشر جريحا، وعشرات المعتقلين.

وأدانت المنسقية بشدة “العمل الوحشي” الذي أقدمت عليه قوى أمن النظام الحاكم مساء اليوم  في وجه احتجاجات الشباب الشرعية ومطالبه العادلة. و وجهت المنسقية تحية إكبار وإجلال للشعب الموريتاني – وللشباب بصورة خاصة – على تلبيته لنداء التظاهر السلمي رغم التهديد والاستنفار الأمني الذي شهدته الساحة.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة