مجتمع

منسقية نقابات الصحة تؤكد تمسكها بمضمون محضر وقعته مع الحكومة حول العلاوات

أكدت منسقية نقابات الصحة في موريتانيا تمسكها بروح ومضمون المحضر الذي وقعته مع الحكومة الموريتانية ممثلة في وزارتي الصحة والوظيفة العمومية قبل فترة، و بنفس القيمة كاملة، و التي سيستفيد منها الأطباء العامون، وأطباء الأسنان والصيادلة والممرضون والقابلات.   

وطمأنت المنسقية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء كافة عمال القطاع حول متابعتها الحثيثة لملف علاوات “العدوى والتشجيع والتبعية” والذي تعهدت به الحكومة، وطالبتهم بالحذر من الانجرار وراء الشائعات المتداولة حول  قيمة مختلفة عن تلك المتفق عليها سلفا مع الحكومة.

 

وأكد البيان أن اللجان، المعنية في وزارتي الصحة و الوظيفة  العمومية  قد استمرت وبأمر من الوزير الأول لغاية انتهاء أعمالها ولمدة 45 يوما، وأن وزير الصحة  و وزيرة الوظيفة العمومية قد أكدا للنقابات على ذلك،  وهو ما أكداه أمام البرلمان أيضا بإضافة  الغلاف المالي الذي يغطي الاتفاق ضمن الميزانية الحالية للعام 2011

وأشار بيان منسقية نقابات الصحة إلى أن وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه  ذهب إلى أن جميع العمال سيستفيدون منها خلال الشهر الأول من 2011  “ونحن على أمل تنفيذ هذا الالتزام في الآجال المحددة”. حسب تعبير البيان.

و قالت المنسقية انها قررت عقد اجتماع لهذا السبب يضم كافة أعضاء لجنة الطوارئ السبت المقبل الساعة منتصف النهار بمقر نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين في نواكشوط.

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة