مجتمع

منسقية نقابات الصحة تشيد بمرسوم توسيع علاوات الخطر

منسقية نقابات الصحة تشيد بمرسوم توسيع علاوات الخطر
ولد ابراهيم: المرسوم الحكومي دليل على شراكة جادة بين المنسقية ووزارة الصحة 
أشاد المنسق العام لنقابات الصحة في موريتانيا الدكتور محمد المصطفى ولد ابراهيم بقرار الحكومة الموريتانية اليوم توسيع علاوات الخطر لتشمل بقية العاملين في قطاعات الصحة ومراجعة موضوع الضريبة.
واعتبر ولد ابراهيم في تصريح صحفي ان المراجعة دليل على شراكة جادة تربط وزارة الصحة والمنسقية من اجل تقريب الخدمات الصحية للمواطنين وتعهد منسق نقابات الصحة بتحسين نوعية استقبال المرضى؛ معربا عن شكر منسقيته للحكومة التي وصف قرارها بصدق نية بالغة اتجاه برتوكول الاتفاق الموقع بين النقابات الصحية والوزارة .
واعرب ولد ابراهيم عن تمنياته ان يسير الحال لتطبيق بقية نقاط الاتفاق وخصوصا التطبيق الفوري لنظام أسلاك الصحة رقم ١٠٤ الصادر ٢٠٠٨ وكذلك منح عمال الصحة قطع أرضية مناسبة حسب اماكن في عملهم في اطار استفادة الموظفين.
واشاد بفاعلية ممثلي منسقيته على مستوى اللجان الفني مما اظهر شفافية واضحة وخصوصافي لجنة الحج والتحويلات متمنيا ان تشمل باقي اللجان كلجنة التكوين مضيفا انه من الواضح ان هذه اللجنة عكست وعا من استقرار الكادر البشري على عموم البلاد.
 واشاد بتوحيد تعويضات الساعات الإضافية على عموم البلاد مما يضمن استقرار الكوادر الطبية في اماكن عملها لتوزيع التغطية الصحية بشكل عادل مطالبا مدراء المؤسسات الصحية والمدراء الجهوين بتطبيق المذكرة الصادرة بهذا الخوص  ونوه بما اسماه صدق وصرامة وزير الصحة في التعامل معها في السهر من اجل تطبيق ماة بنود البروتوكول.
واكد ان المنسقية ستقوم بالتعبير عن تقديرها الكبير لهذا العمل في القريب العاجل متمنية استمرار هذا النهج بين كل النقابات وقطاعاتها بعيدا عن اتهامات بين الادارة والنقابة بتسييس العمل النقابي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة