مجتمع

منسقية نقابات الصحة في موريتانيا تعلن الدخول في اضراب شامل في 7 من ابريل

منسقية نقابات الصحة في موريتانيا تعلن الدخول في اضراب شامل في 7 من ابريل

أعلنت منسقية نقابات الصحة في موريتانيا انها قررت الدخول في إضراب عام ومفتوح عن العمل على عموم التراب الوطني ابتداء من يوم الخميس الموافق 7 أبريل 2011 للمطالبة بالاستجابة الفورية لعريضة مطلبية تتهم الوزارة بالتلكؤ والمماطلة في تنفيذ تعهداتها بشان تحقيقها”.

وقالت المنسقية انها أرجأت الدخول في الإضراب مرات عديدة لمنح الوزارة المعنية فرصا أكثر لتنفيذ مطالب عمال الصحة في موريتانيا، إلا أن الإضراب سيكون حقا مشروعا وخيارا لا مناص منه للنقابات إذا لم تستجب الوزارة بشكل كامل للعريضة المطلبية التي احتوت عليها الرسالة.

 

وتضمنت الرسالة ثمانية مطالب رئيسية وملحة من بينها صرف العلاوات واكتتاب كافة الأطباء العامين وأطباء الأسنان والممرضين والقابلات، إضافة إلى مطالب أخرى تتعلق بسير العمل في المجال الصحي وتنظيمه وتطهيره.

وفي سياق ذاته أعلنت اللجنة المركزية للإشراف على إضراب 7 أبريل عن عقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 مارس الجاري على تمام الساعة الحادية عشرة بمقر نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين، إضافة إلى إعلان برنامج بوقفات تحسيسية واحتجاجية داخل العديد من المراكز والمستشفيات الصحية في نواكشوط والداخل.

ووقعت على الرسالة كل من :

نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين

نقابة الممرضين والقابلات الموريتانيين

نقابة مهنيي العمل الاجتماعي

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة