مجتمع

منسقية نقابات الصحة في موريتانيا تنظم مسيرة راجلة باتجاه القصر الرئاسي في نواكشوط

نظم المئات من منتسبي منسقية نقابات الصحة في موريتانيا مسيرة راجلة باتجاه القصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط، للمطالبة بتحقيق العريضة المطلبية التي سبق تقديمها لوزير الصحة.

وقال عبد الرحمن ولد حمود؛ المتحدث باسم نقابة الممرضين والقابلات؛ لصحراء ميديا، إن تظاهرة اليوم “جاءت بعد استنفاد كافة الوسائل السلمية والقانونية بدءا بالبرلمان ومرورا بالمؤتمرات الصحفية وانتهاء بالاعتصامات”.

وأضاف أنه لم يبق أمام العاملين في قطاع الصحة سوى المسيرات والإضرابات “حتى نسمع صوتنا للجميع، من أجل إلزام وزير الصحة بتنفيذ الوعود التي قطعتها الحكومة على نفسها بتلبية عريضتنا المطلبية”.

وأشار ولد حمود إلى أن مسيرة اليوم تأتي تمهيدا للإضراب العام الذي قررت المنسقية الدخول فيه بعد غد الخميس (7 إبريل)، والذي ستتخلله اعتصامات ينفذها كافة عمال قطاع الصحة في عموم تراب البلد.

وأكد المتحدث باسم نقابة الممرضين والقابلات، أن اعتصام الخميس سيستمر “حتى انتزاع حقوقنا، ولو كلف ذلك شل جميع المستوصفات والمستشفيات وكل النقاط الصحية”، مضيفا “مطالبنا مشروعة، والوزارة تدرك ذلك”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة