مجتمع

منسقية نقابات الصحة: ماضون في الإضراب إلى حين توقيع الاتفاق مساء اليوم

أبلغت منسقية نقابات الصحة في موريتانيا صحراء ميديا أنها ماضية في الإضراب الذي بدأته قبل شهر، وذلك “إلى حين توقيع الاتفاق مع وزارة الصحة مساء اليوم الخميس”.

واشترطت النقابات، لتوقيع الاتفاق، حضور وسائل الإعلام الوطنية الرسمية والمستقلة، ومراسلي وسائل الإعلام الدولية، في إشارة فسرها محللون بعدم ثقة المنسقية في وفاء الوزارة بالتزاماتها.

وكان الدكتور الراجل ولد امدن؛ متحدث باسم منسقية نقابات الصحة، قد أكد أن المنسقية ووزارة الصحة ستوقعان، اليوم الخميس، على مذكرة للتفاهم تقضي بإنهاء إضراب العاملين في القطاع الصحي مقابل تلبية معظم الطلبات الواردة في العريضة المطلبية.

وقال ولد امدن؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إن المنسقية ستعلن إنهاء الإضراب في مؤتمر صحفي ستنظمه بعد توقيع التفاهمات التي توصلت إليها مع مسؤولي وزارة الصحة.

ودخلت منسقية نقابات الصحة في إضراب عن العمل منذ الـ 07 إبريل المنصرم، للمطالبة بتحسين ظروف العمل، من خلال تلبية عريضة مطلبية، أبرز نقاطها صرف علاوة الخطر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة