مجتمع

منسقية نقابات المعلم الموريتاني تنتقد “تهميش” الحكومة للمعلمين

انتقدت منسقية نقابات المعلم الموريتاني تعاطي القيمين على قطاع التهذيب والحكومة مع مطالب المعلمين، وتهميشهم بالمقارنة مع باقي القطاعات الأخرى في قطاع التعليم.

وشددت المنسقية، في بيان توصلت به صحراء ميديا، على تمسكها بالنضال السلمي بالطرق المشروعة من أجل الترقية والرفع من مستوى المعلم ماديا ومعنويا متشبثة بالحوار نهجا للتوصل إلى حل مشاكلها.

وطالبت النقابات الثلاثة المشكلة للمنسقية (نقابة المعلمين الأحرار، النقابة الوطنية للتهذيب العام، النقابة الوطنية للتعليم الأساسي) بترقية حملة الشهادات من المعلمين، إشراك المعلمين في التعيينات الإدارية وعلى مستويات متعددة، الإسراع فى تنفيذ مشروع أسلاك التعليم الأساسي، توزيع القطع الأرضية على المعلمين مجانا مع توفير قروض ميسرة، وضع معايير شفافة للتحويلات (وطنيا وفي المؤسسات المدرسية فى غامبيا والسنغال ومالي)، وضع معايير لانتقاء مديري التعليم الأساسي وصرف علاوة الطباشير على كشف الراتب شهريا ولمدة 12 شهرا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة