مجتمع

“منسقية 25 فبراير” تعلن برنامجها التحضيري لـ”اليوم الوطني للاحتجاج”

جددت منسقية شباب 25 فبراير في موريتانيا، التأكيد على مواصلتها ما سمته “النضال الذي بدأته وتمسكها الكامل بحق التظاهر السلمي الذي يكفله الدستور”.

وقالت المنسقية في بيان أصدرته اليوم وتوصلت به صحراء ميديا، إنها “تجدد دعوتها للتظاهر يوم 25 ابريل كيوم وطني للاحتجاج في نواكشوط ومدن الداخل من أجل تحقيق العريضة المطلبية لكل الموريتانيين ابتداء من الساعة العاشرة صباحا”.

المنسقية، دعت “كافة الموريتانيين وخاصة الشباب وكل القوى الحية للتظاهر واقتحام ساحة “بلوكات” وتحريرها من القبضة الأمنية، انتصارا للشباب الذين تم قمعهم وتعذيبهم في هذه الساحة على الملأ في انتهاك واضح لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية والدين الإسلامي”، وفق تعبير البيان.

وضمنت منسقية 25 فبراير بيانها، جدولة ما أسمته “الانطلاق الميداني للتعبئة لليوم الوطني للاحتجاج”، من خلال تنظيم وقفات في جميع مقاطعات نواكشوط أمام السلطات الإدارية والبلديات ابتداء من الغد وحتى 24 من الشهر الجاري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة