مجتمع

منشآت زراعية جديدة فى جولة ولد عبد العزيز بلبراكنة

 
افتتح الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس السبت في امبان مركز امبان للتقنيات الزراعية الذي شيد في فى إطار التعاون بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية.
 
وتسعى الحكومة من خلال هذا المرفق إلى تقريب الخدمات الزراعية والبحثية من المزارعين وخلق ظروف ملائمة لتطوير الأساليب المتبعة في مجال عصرنة قطاع الزراعة والتنمية الحيوانية، و بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء ـ الرسمية ـ .
ووفقا للمصدر الرسمي ذاته يعد هذا المركز نموذجا  في التدريب حول التقنيات الزراعية بكامل تجهيزاته، و يهدف الى تحسين الكفاءات البشرية للعاملين في حقل الإنتاج الزراعي.
ويتألف المركز من مباني إدارية وسكنية وقاعة للتكوين والمعلوماتية، إضافة إلى مختبر وجناح للمكننة الزراعية لضمان مضاعفة المردودية  في الإنتاج الزراعي، ومدجنة بسعة 5000 رأس من الدجاج،
 وشيد المركز على  مساحة 50 هكتارا، أربع هكتارات منها مخصصة لتجريب بعض المحاصيل والمنتجات الزراعية.
وفى السياق ذاته دشن ولد عبد العزيز المنطقة الزراعية تينكلل (مبوتو) على بعد خمسة عشر كلم شمال غرب امبان ، لصالح الأسر الأكثر احتياجا في هذه المنطقة .
وتأتى هذه التدشينات فى إطار زيارة استهلها الرئيس الموريتاني الخميس الماضي  لولاية لبراكنة ،، تدوم خمسة أيام، وتقوده إلى مقاطعات الولاية ومراكزها الادارية.
 وتعد هذه  الجولة  الداخلية الرابعة لولد عبد العزيز  منذ شهر مارس الماضي، إذ سبقتها جولات أخرى قادته لولايتي الحوض الشرقي والغربي،  ولعصابة، وولاية تيرس زمور، أقصى الشمال الموريتاني.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة