مجتمع

منصور يتحدث لـ”صحراء ميديا” عن حضوره مؤتمر (افلام)

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، محمد جميل ولد منصور، إنه يرفض فكرة الحكم الذاتي الذي طالبت به حركة (افلام)، وذلك في إطار رده على انتقادات واسعة وجهت له بعد حضوره مؤتمرا استثنائياً للحركة أول من أمس الجمعة.

وقال ولد منصور إنه في نفس الوقت “يدعم كل ما من شأنه أن يزيد الوحدة الوطنية ويفتح الباب أمام مزيد من تكافؤ الفرص بين مختلف مناطق الوطن”، على حد تعبيره.

وبرر ولد منصور في تصريح خاص لصحراء ميديا، حضوره لمؤتمر حركة (افلام) بـ”السعي لاحتواء الآخرين والاستماع إليهم عن قرب، مهما اختلفت مطالبهم”، مشيراً إلى أنه تلقى دعوة من الحركة ولباها.

واعتبر أن موريتانيا بحكم تعددها العرقي والفئوي والاجتماعي الموجود فيها بحاجة إلى ما يزيد مكوناتها تلاحما بما يعزز الوحدة فيها ويجعل مختلف فئاتها سواسية أمام القانون.

وكان حضور ولد منصور لمؤتمر لحركة (افلام) دعت فيه إلى الحكم الذاتي؛ قد أثار ردود فعل متباينة، ورأى فيه بعض المدونين دعما لفكر الحركة الذي يصفه البعض بالانفصالي والمتطرف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة