مجتمع

منظمات مغاربية تطالب السلطات الموريتانية بفتح “تحقيق مستقل” فى مقتل ولد المشظوفي

لجنة المتابعة للمنتدى الاجتماعي المغاربي ولجنة المتابعة للمنتدى التقابي المغاربي طالبتا الحكومة بالتدخل العاجل لدفع MCM الى “احترام قوانين الشغل”
طالبت كل من لجنة المتابعة للمنتدى الاجتماعي المغاربي ولجنة المتابعة للمنتدى التقابي المغاربي الحكومة الموريتانية بالتدخل العاجل من أجل دفع الشركة الكندية MCM المشرفة على منجم استخراج النحاس فى أكجوجت، شمال موريتانيا، الى احترام قوانين الشغل باعتبارها جزءا من قوانين حقوق الإنسان.
وطالبت المنظمتان المغاربيتان، فى بيان مشترك توصلت به صحراميديا اليوم، السلطات الموريتانية بفتح تحقيق “نزيه ومستقل” فى ملابسات مقتل العامل محمد ولد المشظوفي خلال تدخل وحدة من الحرس الوطني لفض اعتصام لعمال الشركة الكندية MCM لمطالبتها بتحسين ظروف عملهم، واتخاذ الإجراءات القضائية المناسبة في حق المتورطين.

وكان عمال شركة نحاس أكجوجت MCM قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل الأسبوع الماضي لمطالبة الشركة بتطبيق بنود اتفاق سابق معهم يتضمن تحسينات فى ظروف العمل وعلاوات اضافية، وقد بلغت احتجاجات العمال ذروتها بتدخل وحدة من الحرس بالمدينة لفض اعتصام العمال مما أسفر عن مقتل العامل ولد المشظوفي فى ظروف لم تتضح بعد. وشكل الحرس الوطني لجنة للتحقيق فى ملابسات مقتله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة