مجتمع

منظمات موريتانية تحتفي بالأسبوع العالمي للتعليم

بدأ ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم (كوميديك)، في العاصمة نواكشوط، أنشطته السنوية التي تتزامن مع الأسبوع العالمي للتعليم.

وتستمر أنشطة الائتلاف في الفترة ما بين 01 مايو وحتى 06 من نفس الشهر، وذلك بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني المنضوية داخل الائتلاف في مقاطعة السبخة، جنوب غربي نواكشوط.

وأعلن القائمون على الائتلاف أن أنشطته تتضمن العديد من الفعاليات التحسيسية المنظمة من طرف المنسقية الجهوية للائتلاف بنواذيبو، والمكتب التنفيذي بولايات نواكشوط الثلاث، وتشمل أياماً تحسيسية في مدرسة الإمام الحضرمي بالميناء، ومدرسة أبودجانة بعرفات، إضافة إلى يوم تحسيسي بالجمعية الوطنية.

ونظم اليوم الأول من الأسبوع الوطني للتعليم الذي أطلق من المدرسة رقم 4 بالسبخة الواقع وسط سوق (التبتابة)، وحضره ممثلون عن السلطات المحلية وهيئات المجتمع المدني.

وأكد المشاركون في في افتتاح الأسبوع على ضرورة تكريس الحق في التعليم باعتباره أحد حقوق الإنسان الأساسية التي تكفلها مختلف القوانين والشرائع.   
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة