مجتمع

منظمات وجمعيات موريتانية تدعو عبد الله واد لعدم الترشح لولاية ثالثة

أصدرت أربع منظمات وهيئات من المجتمع المدني الموريتاني بيانا صحفيا نشر في العاصمة السنغالية داكار، طالبت فيه الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد بعدم الترشح لولاية ثالثة.

واعتبرت المنظمات الموريتانية في بيانها؛ أن ترشح واد للرئاسيات المقبلة “قد لا يكون في صالح السنغاليين وإخوتهم من الأفارقة في الجوار”، مشيدة بما أسمته “المساهمة التاريخية للرئيس السنغالي واد في تكريس الديمقراطية في البلد بوصفه قدم نموذجا للتبادل السلمي على السلطة”، وفق نص البيان.

وسجلت المنظمات الموريتانية الأربعة؛ وهي فوناد، ومنبر المجتمع المدني، وتجمع الفاعلين غير الحكوميين، ومنتدى المجتمع المدني، تعاطفها وتضامنها مع النضال الذي أفرزه تكتل القوى الديمقراطية السنغالية المنضوية تحت لواء حركة 23 يونيو الداعية إلى “الحفاظ على المكتسبات التاريخية للديمقراطية من خلال حماية الدستور من التعديل وضمان التعددية السياسية والحقوق والحريات الأساسية”.

وخلص بيان المنظمات الموريتانية إلى مطالبة الرئيس السنغالي أن يظل “وفيا لمبادئه الديمقراطية والدستور السنغالي والامتناع عن أي تعديل له”، حسب البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة