مجتمع

منظمة العمل العربية: موريتانيا من أكثر الدول العربية ارتفاعا في نسبة البطالة

المنظمة: سكان العالم العربي سيصلون إلى 460 مليون نسمة بحلول سنة 2050

أصدرت منظمة العمل العربية وثيقة عن وضعية البطالة في العالم العربي، وأشارت الوثيقة إلى أن أكثر الدول العربية تضررا من البطالة هي موريتانيا حيث وصلت فيها النسبة إلى 33%، رفقة كل من جيبوتي والصومال.

وحسب الوثيقة التي أصدرتها المنظمة فإن نسبة البطالة كانت أقل من 10% في عدة دول عربية هي الكويت وقطر والإمارات والبحرين والسعودية وعمان وسوريا ومصر والمغرب.

وأشارت المنظمة العربية إلى إمكانية تفاقم مشكلة البطالة في الدول العربية خاصة في صفوف الشباب ما بين 15 – 24 سنة، والتي تعتبر أكبر نسبة على المستوى العالمي، مما يجعل التحدي أكبر بالنسبة لدول الربيع العربي، حسب الوثيقة.

هذا وتوقعت المنظمة أن يرتفع تعداد سكان الدول العربية ليصل إلى 460 مليون نسمة بحلول عام 2025، وإلى نحو 600 مليون نسمة بحلول عام 2050، وهو ما اعتبرته تحديا كبيراً أمام الأسواق العربية التي سيزداد الضغط عليها من أجل توفير فرص عمل لهذا الكم البشري من المتخرجين الجدد، وفق تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة