أخبار

منظمة توزع 10 ملايين أوقية على أيتام في ألاك

وزعت منظمة الوعي الخيرية الموريتانية مبلغ 10 ملايين أوقية على مجموعة من الأيتام في مدينة ألاك، جنوبي موريتانيا، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.
 
وتم توزيع المبالغ على شكل كفالات استفاد منها 50 يتيماً من القاطنين في ألاك، وذلك خلال حفل أقيم في مقر منظمة الوعي بمدينة ألاك.
 
ويتولى الهلال الأحمر الإماراتي كفالة الأيتام الذين استفادوا من توزيع المبالغ، فيما تلعب منظمة الوعي دور الوسيط بين الطرفين.
 
وخلال الحفل نوهت الأمينة العامة لجمعية الوعي الخيرية مريم منت المجتبى، بما قالت إنه “التسهيلات القيمة التي قدمتها السلطات الإدارية في ولاية لبراكنه ممثلة في الوالي والحاكم”.
 
وقالت الأمينة العامة إن توزيع هذه الكفالات وتعاون السلطات “يدخل في صميم السياسات الإنمائية للبلاد التي تشجع دور وإسهام مبادرات المجتمع المدني خاصة دور المنظمات الخيرية والإنسانية”، وفق تعبيرها.
 
وخلصت إلى الإشادة بما قالت إنه “الحضور الخيري والإنساني والتنموي المميز لجمعية الهلال الأحمر الإماراتي في موريتانيا”، مؤكدة أنها “تتدخل في جميع مجالات العمل الخيري، وتكفل ما يربوا على 3 آلاف يتيم من مختلف ولايات الوطن، بواسطة جمعية الوعي الخيرية”.
 
وقالت إن الهلال الأحمر الإماراتي يرتبط بشراكة إستراتيجية مع منظمة الوعي تم توقيعها قبل عدة سنوات.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة