مجتمع

منظمة حقوقية: تزايد حالات الاعتداء على النساء في موريتانيا

منظمة حقوقية: تزايد حالات الاعتداء على النساء في موريتانيا

عبرت منظمة  النساء معيلات الأسر الموريتانية عن قلها المتزايد لتنامي حالات الاعتداء على النساء في موريتانيا ٬ خلال العام الماضي٬ وهي حالات قالت إن أصحابها يتمتعون بحصانة مطلقة من العقوبة .

وحسب رئيسة المنظمة آمنة بنت المختار فإنه تم خلال السنة الماضية٬ وما مضى من السنة الحالية٬ تسجيل 1333 حالة اعتداء٬ منها 302 حالة اعتداء على خادمات في البيوت٬ و343 حالة زواج قسري٬ و272 حالة اغتصاب٬ و16 حالة من حالات ضحايا الاتجار بالبشر .
وقالت إن الفترة الماضية شهدت حالة اغتيال سيدة من قبل زوجها في العاصمة نواكشوط ٬معربة عن أسفها الشديد لحالة الإفلات من العقاب بالنسبة لمرتكبي هذه الجرائم وغياب نصوص تجرم العنف الزوجي٬ ما أدى إلى تصاعد هذه الاعتداءات في الآونة الأخيرة.
وكانت منظمة /صحة الأم والطفل // بموريتانيا قد قدمت دراسة تفيد بأنه خلال السنوات الأخيرة حدثت 1166 حالةاغتصاب٬ واصفة عام 2008 بأنه “عام أسود” من حيث تزايد حالات الاعتداء فيه٬ حيث بلغت 306 حالات .
ومن جهتها أفادت مبادرة “لا للإباحية” بأن أكثر من 800 حالة اغتصاب تحدث سنويا في موريتانيا التي لا يتجاوز عدد سكانها الثلاثة ملايين نسمة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة