مجتمع

منظمة حقوقية: موريتانيا شهدت خلال السنوات العشر الأخيرة 1166 حالة اغتصاب

منظمة حقوقية: موريتانيا شهدت خلال السنوات العشر الأخيرة 1166 حالة اغتصاب

المنظمة تسعى إلى استصدار “قانون يتضمن عقوبة ووقاية وتكفل بالاعتداءات الجنسية ضد النساء”

قالت منظمة صحة الأم والطفل، خلال افتتاح يوم تشاوري تعقده مع البرلمانيين حول مشروع قانون مجرم الاعتداءات الجنسية وللحماية والتكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف بفندق وصال صباح اليوم الأربعاء، إن “موريتانيا شهدت 1166 حالة اغتصاب خلال السنوات العشر الأخيرة”.

وقالت زينب منت الطالب، رئيسة منظمة صحة الأم والطفل الغير حكومية الناشطة في مجال التنمية وتتدخل في مجال الصحة الإنجابية ومحاربة العنف الجنسي الموجه ضد النساء والأطفال، إن 2008 كانت “سنة سوداء” حيث وصل فيها عدد حالات الاعتداء إلى 306 حالات، وفق تعبيرها.

وأضافت منت الطالب خلال افتتاحها لليوم التشاوري أنه “لا بد من تحسيس أصحاب القرار حول العنف المبني على النوع خاصة العنف الجنسي”، مشيرة إلى أنهم “يسعون نحو حمل صوت المجتمع المدني إلى المؤسسات البرلمانية من أجل دعم مكافحة العنف المبني على النوع”.

كما أكدت أنهم سيعملون من أجل “إطلاع البرلمانيين على وضعية العنف المبني على النوع وخاصة العنف الجنسي تجاه النساء، إضافة إلى تشجيعهم على دعم مكافحة الاعتداءات الجنسية وإقرار قانون ضد العنف تجاه النساء”، على حد قولها.

وتقدمت المنظمة بمسودة مشروع قانون يتضمن عقوبة ووقاية وتكفل بالاعتداءات الجنسية ضد النساء، سيتم نقاشها خلال اليوم التشاوري من طرف البرلمانيين وبعض الناشطين في المجتمع المدني بموريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة