مجتمع

منظمة خيرية تطلق “قافلة العطاء” لتوزيع المستلزمات المدرسية

أطلقت منظمة الوعي الخيرية الموريتانية، اليوم الخميس، حملة خيرية تشمل توزيع كميات من الستلزمات المدرسية في عدد من ولايات الوطن، تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وبحسب ما أعلنته المنظمة خلال افتتاح الحملة، فإن التوزيع سيشمل ولايات نواكشوط ولبراكنه واترارزه، كما سيتم توزيع كميات كبيرة من الحقائب والأدوات المدرسية والملابس لمختلف الفئات والأعمار، بالإضافة إلى الأحذية والساعات.

وقال القائمون على منظمة الوعي إن هذه الحملة تنظم تحت شعار “قافلة العطاء”، وتدخل في إطار “الشراكة المثمرة مع أشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبتمويل خاص مقدم من طرف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية”.

وقد جرى انطلاق هذه الحملة بمباني الإعدادية رقم في مقاطعة الرياض (الترحيل18 )، جنوبي العاصمة نواكشوط، بحضور الطاقم التربوي للمدرسة الذي أثنى على “اللفتة الكريمة والعناية الخاصة التي أولتها إياهم منظمة الوعي الخيرية”.

وقالت المنظمة إن “قافلة العطاء” التي تطلقها “تهدف إلى دعم العشرات من المدارس العمومية، وذلك بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد، إيماناً منا بأن النهوض بالتعليم هو مسؤولية مشتركة وضرورة تقتضي تكاتف جميع الجهود الرسمية والمجتمعية”.

وأشار القائمون على القافلة إلى أنه في اليوم الأول تم توزيع أزيد من 500 تلميذ تحصلوا على أدوات مدرسية كاملة ، وملابس للتلاميذ وأمهاتهم، وفق تعبيرهم.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة