مجتمع

منظمة دولية توزع 200 سماعة للأطفال الصم بموريتانيا

استفاد عدد من الأطفال المصابين بالصم بالمدرسة الوطنية للصم والمنتدى الموريتاني للصم من توزيع 200 سماعة مقدمة من طرف منظمة كاتيرا الدولية بالتعاون مع الجمعية الموريتانية لرعاية المعاقين والمنتدى الموريتاني للصم.

وتأتي هذه المساعدة الطبية للتخفيف من الآثار المترتبة على الإعاقة بالصمم والتي تؤدي بالضرورة إلى مرض البكم”لكن تركيب هذه السماعات لبعض المصابين بحالات خفيفة ومتوسطة من الصمم من شانها أن تمكن المصاب من الاستماع من جديد إلى الأصوات وبالتالي تمكنه من تعلم الكلام المنطوق بالاعتماد على مساعدة الأهل وتوجيههم.

 

وسيتم توزيع السماعات بناء على تشخيص حالات الصمم لدى الأطفال وعلاج الأمراض المرتبطة بالصمم”يقول حبيب الله ولد محمد موسى رئيس المنتدى الموريتاني للصم

.

توزيع هذه السماعات جاء في حفل كبير بالمدرسة الوطنية للصم برعاية الكثير من المؤسسات التجارية والإعلامية كشركة شنقيتل وصحراء ميديا والسراج وتوب لي وغيرهم  كحضره العديد من أهالي الأطفال الصم والأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة  إضافة إلى طاقم التدريس بمدرسة الصم وعدد من الأطفال الصم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة