مجتمع

منظمة “نساء الإصلاح” تُكرم ناشطين في دعم الوحدة الوطنية

منظمة
كرمت منظمة نساء تواصل؛ المنبثقة عن التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) في موريتانيا، كلا من رئيس منظمة “نجدة العبيد” ببكر ولد مسعود، و الإمام عبد الله صار، والصحفي والناشط الحقوقي أحمد ولد الوديعة على جهودهم المثالية والحثيثة في دعم الوحدة الوطنية. 
وفي هذا السياق شددت رئيسة المنظمة النسائية الدكتورة آمنة منت أتفغ المختار على أهمية دور المرأة الموريتانية في تعزيز اللحمة الوطنية، مثمنة ما لعبته نساء تواصل من أدوار طلائعية في هذا المجال. 
وقالت منت أتفغ المختار؛ في حفل نظم بنواكشوط بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس منظمتها، إن نساء الإصلاح خصوصا و المرأة الموريتانية عموما يرفضن ما وصفته بـ”التقليص المتعمد و السافر للمكتسبات التي حققتها المرأة في الفترة الماضية” ودعت النساء إلى عدم التقاعس عن الأخذ بحقوقهن المشروعة، والسعي للمزيد من الرفعة والحضور على جميع الأصعدة. 
وتابعت منت أتفغ المختار قائلة : إننا في الوقت الذي نحتفي فيه بالذكرى الخامسة لإنشاء منظمة نساء الإصلاح لا يمكن أن ننسى أن نحيى أخواتنا في مالى اللواتى يعانين من التشرد و الخوف و التهجير” كما أعلنت عن تضامن منظتها مع النساء المطهدات في سوريا و بورما و فلسطين.
وفي الفلك ذاته سارت خطابات القياديات في المنظمة، فيما خُتم المهرجان بكلمة لرئيس الحزب محمد جميل ولد منصور، أعرب فيها عن اعتزازه وفخره بنساء حزبه وبمنهجهن في النضال وفي الحياة. 
واعتبر ولد منصور أن نساء الإصلاح أثبتن بالتزامهن ان المرأة بالتزامها وبحشمتها وورعها قادرة على أن تفيد المجتمع، مشيدا بما حققته في مجال الوحدة الوطنية وتعزيز النسيج الاجتماعي الوطني وفق أسس صلبة، على حد وصفه. 
وقال ولد منصور إن المكرمين في هذا الحفل “يستحقون التكريم لما بذلوه في سبيل تعزيز روابط الوحدة الوطنية”، بيد أن ولد منصور طالب نساء حزبه بتكريم نسوة “كان لهن دورهن البارز أيضا في تعزيز الوحدة الوطنية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة