مجتمع

منظمو لقاء أزويرات يعلنون عن تكريس سهراته لتعزيز اللحمة الوطنية

منظمو لقاء أزويرات يعلنون عن تكريس سهراته لتعزيز اللحمة الوطنية

أعلنت المنظمة العربية لحقوق الانسان ان اللقاء الذي ستنظمه في مدينة أزويرات شمالموريتانيا في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر المقبل حول تقنيات التواصل الاجتماعي ستحمل سهراته شعار ” موريتانيا..تلونها يحفظ رؤيتها.

وقال ممثل المنظمة في موريتانيا سيدي عثمان ولد الشيخ الطالب أخيار، خلال اجتماع جمعه مع المنظمات الشبابية و الحقوقية و الإعلامية العربية بمقر المعهد العربي لحقوق الإنسان في تونس أن اللقاء ستتناول سهراته تعزيز حقوق الإنسان باعتبار ذلك مدخلا لاحترام التنوع و الخصوصيات الثقافية و هو ما يشكل صمام الأمان للمجتمع و يحفظ لحمته الوطنية.

وقد تحدث ولد الشيخ الطالب أخيار أمام المجتمعين وثمن ضبط الحالة المدنية ـ و إن كانت كما قال تنفذ على أنقاض المطالعة العمومية ـ إلا أنه لا يمكن أن ينكر أهمية تأمين الوثائق من عمليات التزوير و الفوضى و التلاعب بالسجلات التي شهدها هذا المرفق الحيوي و الحساس لكن في الوقت نفسه أكد أن ذلك يجب أن لا يكون من أجل إقصاء أي طرف أو شريحة و إلا فإنه تحول من إصلاح إلى فساد يشكل ضرار على المجتمع و الوحدة الوطنية يجب توقيفه فورا لضبط مساره بطريقة شفافة و مهنية. هذا وحصلت المنظمة على وعود بتغطية إعلامية عربية واسعة للقاء الذي سيتم تسجيله في صيغة برنامج تلفزيوني من مجموعة حلقات تعالج وضع الشباب و حقوق الإنسان في موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة