مجتمع

منظمو لقاء شبابي في ازويرات: أجلنا اللقاء بسبب “مضايقات” السلطات الجهوية لنا

منظمو لقاء شبابي في ازويرات: أجلنا اللقاء بسبب

“اللقاء الوطني حول تقنيات التواصل الاجتماعي” سيلتئم بعد عيد الأضحى

أعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم “اللقاء الوطني حول تقنيات التواصل الاجتماعي” بمدينة ازويرات؛ شمال موريتانيا، تأجيله إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، وذلك نتيجة للمضايقات التي تلقتها من السلطات الجهوية بولاية تيرس الزمور؛ على حد تعبيرها.

واتهم سيدي عثمان ولد الشيخ الطالب أخيار، منسق اللقاء الوطني حول تقنيات التواصل الاجتماعي، في بيان توصلت به صحراء ميديا، السلطات الجهوية بتلفيق برقية ضد عقد اللقاء.

وقال سيدي عثمان إن البرقية الصادرة بتاريخ 3 أكتوبر 2011 تلفق معلومات ضده شخصياً وضد تنظيم اللقاء، بحسب وصفه.

وقال ولد الشيخ الطالب أخيار إن الولاية امتنعت من تسليمه نسخة من البرقية، مضيفاً بأن الوالي المساعد وكالة تهرب من استقباله، مؤكداً في نفس السياق إن هنالك من وصفهم بأزلام “جندتهم السلطات تعمل على تشويه صورتي وصورة اللقاء”.

وأعلن القائمون على تنظيم اللقاء أنهم “أمام هذه الأمور توجب عليهم تحكيم العقل وتأخير موعد اللقاء تفاديا لأي صدام ما بين عناصر الأمن والشباب المتحمسين”، مشيرين إلى أنهم “عارضوا فكرة تأخير اللقاء بسبب حرمانهم من ممارسة حقوقهم في التجمع السلمي والتواصل والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصال”.

وأعلن ولد الشيخ الطالب أخيار في بيانه أن “اللقاء سينظم بنجاح باهر وتغطية إعلامية عربية ودولية لا يتوقعها الساعين لعرقلة اللقاء”، مشيراً إلى أن “تصرفات السلطات تخدمهم”.

هذا وكان من المقرر تنظيم اللقاء الوطني حول تقنيات التواصل الاجتماعي آخر شهر أكتوبر الجاري، بمشاركة عربية ووطنية من خبراء من مختلف الدول العربية إضافة إلى شباب موريتانيين ينشطون في الانترنت عموما وشبكات التواصل الاجتماعي خصوصاً.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة