أخبار

منع الأجانب اللعب بالدور الجزائري الأول والموريتاني “بسام” يغادر

خاض اللاعب الموريتاني، ولاعب شباب قسنطينة  مولاي أحمد خليل ” بسام”  يوم أمس الجمعة آخر مباراة له في البطولة  الجزائرية المحترفة الأولى، إثر منع اتحادية كرة القدم الجزائرية استقدام اللاعبين الأجانب ضمن الأندية المحترفة اعتبارا من مرحلة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وبررت الاتحادية قرارها بالصعوبات المالية واستحالة الحصول على العملة الصعبة بطريقة شرعية لدفع مرتبات اللاعبين و المنح الأخرى للتكوين و التضامن المتعلقة باللاعبين الأجانب.

أما بالنسبة للاعبين الذين لا زالت عقودهم سارية المفعول, فبإمكانهم اللعب حتى نهاية التزاماتهم مع انديتهم، ويستثنى من القرار الأجانب الذين يلعبون فى المستوى الثانى.

وأبدى المسؤول الأول للرابطة المحترفة محفوظ قرباج تأسفه على أن “أغلب اللاعبين الأجانب لا يتوفرون على رخصة العمل، كما يتقاضون أجورهم تحت الطاولة”.

وتضم قائمة اللاعبين المغادرين للبطولة الجزائرية،  الليبي محمد زعبية، الكاميرونى جيل نقومو، والموريتاني مولاي أحمد خليل ، والملغاشي بولان فوافي ، والإيفواري كواديو مانوشو، الغاني إبراهيم سيلا، والكاميرونى قيسان 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة