أخبار

منع ولد بوحبيني حضور افتتاح السنة القضائية

  قالت مصادر قضائية لصحراء ميديا اليوم الاثنين إن نقيب المحامين السابق  أحمد سالم ولد بوحبيني حذف من قائمة المدعوين لحضور افتتاح السنة القضائية فى قصر العدل بنواكشوط.

ويشرف الرئيس الموريتاني، وهو رئيس المجلس الأعلى للقضاء على افتتاح السنة القضائية اليوم بمبانى قصر العدل، بحضور الحكومة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، إضافة إلى السلطات القضائية.

وكشفت المصادر أن السلطات القضائية المشرفة على وضع لوائح الحضور استثنت ولد بوحبيني من الدعوة التى توجه كل سنة  إلى رؤساء المحاكم السابقين، إضافة إلى نقباء المحامين السابقين لحضور إطلاق السنة القضائية.

المصادر التى فضلت حجب هويتها أكدت أن استثناء النقيب من هذا العرف جاء على خلفية حادثة نزعه معطف المحاماة العام الماضي أمام الرئيس الموريتاني خلال جلسة افتتاح السنة القضائية.

وخلع نقيب المحامين السابق أحمد سالم ولد بوحبيني معطف المحاماة خلال فعاليات الاحتفال بالسنة القضائية 2015، احتجاجا على ما أسماه “وضعية العدالة المتردية” في موريتانيا.

ووضع ولد بوحبيني معطفه على المنصة التي يجلس عليها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز محاطاً بوزير العدل وعدد من القضاة.

وأرفق ولد بوحبيني بمعطفه بياناً موقعاً باسمه عبر فيه عن استيائه من وضعية العدالة في البلاد وتبعيتها الواضحة للسلطة التنفيذية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة