مجتمع

منع ولد داداه من السفر بسبب جواز سفره الفرنسي

قال عز الدين ولد المختار ولد داداه إن شرطة مطار نواكشوط منعته مساء أمس (الخميس) من السفر، حيث كان ينوي التوجه إلى العاصمة الإيطالية روما.
وأضاف نجل أول رئيس لموريتانيا، في تصريح خص به صحراء ميديا مساء اليوم (الجمعة)  أنه قدم لشرطة المطار جواز سفره الموريتاني، فاعترضوا على سفره لأنه لم يحصل على تأشيرة دخول(فيزا) أوروبية، ورد ولد داداه بأنه يدخل البلدان الأوروبية بجوازه الفرنسي.
وعبر عز الدين عن استغرابه الشديد من قرار منعه من السفر، قائلا إنه يسافر بجوازه الفرنسي منذ عام 1999 بالطريقة نفسها، ودون مشاكل.
وأضاف :”عندما وقعت المشكلة، أحالني رجال الأمن إلى مفوضية المطار، وكانت سيدة موريتانية تحمل هي الأخرى جوازا فرنسيا، أجرى كلانا اتصالاته، فسويت حالتها هي وسافرت، وأما أنا فأبلغت بأني ممنوع من السفر من جهات عليا”.
وقال ولد داداه إن المعاملة التي تعرض لها “لم تكن لائقة”، وأضاف انه طلب منه تسوية وضعيته، والاتصال  بجهة نافذة في الدولة على شاكلة السيدة التي سمح لها بالسفر، وبعد أن أجرى اتصالاته، أبلغوه بقرار منعه من السفر.
وقال نجل الرئيس الموريتاني الراحل إنه متعطش لمعرفة الأسباب الموضوعية لمنعه من السفر، خصوصا وأنه لم يصادف عرقلة من قبل، مضيفا “ليست لدي اهتمامات  ولا ميول سياسية، ومن حقي أن أعرف سبب منعي من السفر” .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة