مجتمع

من أجل موريتانيا: نؤيد مبادرة مسعود ونعتبرها “بداية لحل الأزمة”

من أجل موريتانيا: نؤيد مبادرة مسعود ونعتبرها
عبر تنظيم “من أجل موريتانيا” عن تأييده للمبادرة التي أطلقها رئيس الجمعية الوطنية لحلحلة الأزمة السياسية التي تعتبرها المعارضة قائمة وتنفي الأغلبية والنظام حصولها في البلاد.
وقال التنظيم؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن مبادرة مسعود “صالحة لأن تكون نقطة بداية لإخراج البلاد من الأزمة التي تتخبط فيها منذ انقلاب 06 أغسطس 2008″؛ بحسب تعبيره.
وأكد التنظيم أن منسقيته العامة “خرجت بملاحظات عامة سلمتها على شكل وثيقة مكتوبة للسيد ولد بلخير”، مشيرا إلى أن ذلك تم خلال استقباله لوفد من مكتب التنظيم في نواكشوط يوم الخميس الماضي.
وعبر البيان عن أمل التنظيم في استجابة ما وصفها بالأطراف الأساسية لهذه المبادرة “كأساس لحوار وطني شامل، يأخذ بعين الاعتبار نتائج حوارات سابقة، ويفضي إلى حل جميع العقبات التي لا تزال تقف في وجه إرساء الديمقراطية ودولة القانون”؛ على حد وصفه.
وتمنى التنظيم أن يوفق ولد بلخير في إقناع الأغلبية، “وخصوصا رأس النظام محمد ولد عبد العزيز”، بقبول مبادرته “خدمة للمصلحة العليا للوطن”؛ بحسب البيان.
يشار إلى أن تنظيم “من أجل موريتانيا” تأسس على يد أطر موريتانيين في الخارج سنة 2008 لرفض الانقلاب على نظام الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة