أخبارالمغرب العربيمنوعات

%11 من الموريتانيين يستخدمون “الفيسبوك”

كشفت إحصائيات كلية دبي للإدارة الحكومية، من خلال إصدارها السابع من سلسلة دراسات مستمرة، أن نسبة  11%  من الموريتانيين يستخدمون “الفيسبوك”، مضيفة أن عدد المستخدمين “للفيسبوك” في موريتانيا لا يصل مليون شخص.

وأبانت الإحصائيات أن مستخدمي “الفيسبوك” في الدول العربية لعام 2017 ، بلغ ما يقارب 156 مليون مستخدم “فعال ومتفاعل”، بزيادة 41 مليون مستخدم، مقارنة بعام 2016، الذي كان فيه إجمالي عدد المستخدمين في الدول العربية 115 مليونا.

وفي دول المغرب العربي بلغ عدد المستخدمين “للفيسبوك” نسبا مرتفعة، وصلت في الجزائر إلى أكثر من 16 مليون مستخدم وهو ما يمثل نسبة 43% من السكان، أما في المغرب فقد بلغ عدد المستخدمين أكثر من 12 مليون، مايمثل 38% من السكان.

وفي تونس قالت الاحصائيات إن أكثر من 5 ملايين شخص يستخدمون “الفيسبوك” وهو نسبة 55% من السكان، أما ليبيا فوصل عدد المستخدمين لأكثر من مليوني مستخدم ما يمثل نسبة 49% من السكان.

واحتلت مصر صدارة مستخدمي الفيس بوك بين الدول العربية لعام 2017 ، حيث بلغ عدد المستخدمين فيها أكثر من 33 مليون مستخدم وهو ما يشكل 37% من السكان تلتها السعودية بأكثر من 18 مليون مستخدم بنسبة 58% من السكان من السكان، وجاء عدد المستخدمين في العراق بأكثر من 13 مليون مستخدم وبنسبة 40% من السكان، ثم الإمارات بأكثر من 8 ملايين مستخدم وبنسبة 94% من السكان

ولم يتجاوز عدد المستخدمين “للفيسبوك” في بعض الدول العربية مليون مستخدم، وسجلت أخفض نسبة في الصومال، التي لم تتجاوز نسبة المستخدمين فيها 8% .

 

اظهر المزيد

Ahmedou Hassene

محرر بـ"صحراء ميديا"، ومقدم نشرات أخبار بالتلفزيون الموريتاني.

مقالات ذات صلة