ثقافة وفن

مهرجان ثقافي وأدبي لنصرة رسول صلى الله عليه وسلم

مهرجان ثقافي وأدبي لنصرة رسول صلى الله عليه وسلم

في سهرة ثقافية ودينية، القي 80 شاعرا موريتانيا ما مجموعه 800 بيت شعر، في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم و الذود عن سيرته الطاهرة، وذالك في مهرجان نظمه المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي يرأسه الشيخ علي الرضا الصعيدي.

المهرجان الذي دام حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء بفندق الأميرة في نواكشوط، كان مناسبة لشعراء من مختلف الأعمار ليقدم كل منهم عشرة أبيات شعرية في موضوع “الدعوة إلى الله والتمسك بالسنة المطهرة”، بحضور عدد كبير من العلماء والأدباء والمثقفين.

محمد محمود ولد بدي الأمين العام للمنتدى في كلمته الافتتاحية باسم الشيخ علي الرضا دعا إلى إتباع نهجه صلى الله عليه وسلم ومزيد من الدعوة إلى الله والدفاع عن السنة المطهرة، فيما حثت كلمة الشيخ علي الرضا على أن “الدفاع عن الثوابت الدينية والشرعية، وكذلك السنة التي جاء بها رسول الله عليه الصلاة والسلام أمر واجب”.

وحسب القائمين على هذا المهرجان فإنه يدخل في حلقات تعليمية ووعظية يقيمها المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ إنشائه، متعهدين باستمرارها “إنعاشا للساحة الثقافية بما يحيي في النفوس حبه عليه الصلاة والسلام”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة