مجتمع

مهرجان مبادرة مسعود يجمع الطيف السياسي الموريتاني

مهرجان مبادرة مسعود يجمع الطيف السياسي الموريتاني
شاركت شخصيات سياسية موريتانية من خارج تجمع مبادرة مسعود (تام)، في المهرجان الذي ينظمه التجمع مساء اليوم الأحد (23/06/2013)، من بينها قياديون في منسقية المعارضة الديمقراطية وبعض أعضاء ائتلاف أحزاب الأغلبية الحاكمة، إضافة إلى شخصيات سياسية مستقلة.
كان على رأس الحاضرين من خارج التجمع، نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، محمد محمود ولد لمات، الذي أكد لصحراء ميديا أنه يشارك في المهرجان كممثل لمنسقية المعارضة الديمقراطية، وذلك لأن حزبه ستولى الرئاسة الدورية للمنسقية.
وقال ولد لمات: “إذا لم تشاهدوا أحداً من زعماء المنسقية في المهرجان فذلك لأن أحمد ولد داداه هو  الرئيس الدوري للمنسقية، وأنا هنا بالنيابة عنه”، وفق تعبيره.
كما حضر المهرجان أيضاً الرئيس الدوري لائتلاف أحزاب الأغلبية الحاكمة عثمان ولد الشيخ أحمد المعالي، إضافة إلى النائب البرلماني عن الحزب الجمهوري للديمقراطية والتجديد، المنضوي في ائتلاف أحزاب الأغلبية، المصطفى ولد محمد المكي، والذي أكد أنه يشارك في المهرجان نتيجة لقناعته الشخصية بأن مبادرة مسعود ولد بلخير هي الحل الأمثل للأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.
وقال ولد أحمد المكي إنه “يوجه نداء إلى جميع الموريتانيين وخاصة من يتولون مسؤولية إدارة البلاد، إلى دعم مبادرة مسعود لأنها قادرة على إخراج موريتانيا من أزمتها”، وفق تعبيره.
وعلى هامش المهرجان ايضاً التقت صحراء ميديا بالدبلوماسي الموريتاني ووزير الخارجية السابق محمد فال ولد بلال، والذي أكد أنه يشارك في المهرجان ويدعم مبادرة مسعود بوصفه شخصية سياسية مستقلة، قبل أن يعتبر أن المبادرة تمثل الحل الأمثل للأزمة القائمة.
واعتبر ولد بلال أن الحضور الذي ميز المهرجان يوضح أن الموريتانيين يريدون التوافق، ويرفضون الأجندة الأحادية، وهذه هي مبادئ مبادرة مسعود ولد بلخير، وفق تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة