أخبار

مهندسو موريتانيا: عقاب العمال يهدد العمل النقابي

دعا الاتحاد الوطني للمهندسين الموريتانيين إلى  تطوير الاتحاد عبر التعمق في مراجعة النصوص التنظيمية ورسم استيراتيجية تجعل النضال أكثر ديناميكية وعمقا لضمان تأثير فاعل .
 
جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر العادي الأول للاتحاد اليوم الإثنين وذلك بمشاركة عشرات المهندسين من مختلف الشعب الهندسية.

وقال المهندس محمد ولد امهيدي، في كلمته باسم المؤتمرين إن تطوير الاتحاد يتطلب انتقاء القيادة القادرة على تجسيد الآمال عبر انتهاج سبل نضالية تتمتع بالوعي والانفتاح والموضوعية .

وشدد ولد امهيدي على ضرورة أن تعكس هذه القيادة في تنوعها طبيعة تغلغل هذا الاتحاد في صفوف المهندسين .
 
بدوره هنأ الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية محمد احمد ولد السالك المهندسين على انعقاد مؤتمرهم مشددا في كلمته على كثرة التحديات التي لازالت تواجه العمل النقابي الجاد على المستوى الوطني.
 
و أشار ولد السالك إلى أن أبرز التحديات التى ستواجه المهندسين تتمثل فى الجمود المميت للرواتب وتمتع الشركات بتعاطف ودعم الجهات الحكومية ، إضافة إلى تعرض العمال للعقاب مع كل تحرك يهدف إلى تحقيق مكاسب.
 
و سيناقش  المؤتمر المنعقد بنواكشوط  الوثائق المختلفة للاتحاد، على أن يختتم المؤتمرون أعمالهم بانتخاب هيئات جديدة لقيادة الاتحاد في السنوات الأربع المقلبة .
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة