مجتمع

مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين زنوج ضد عملية الإحصاء

جرت مواجهات عنيفة صباح اليوم في شارع جمال عبد الناصر، وسط العاصمة نواكشوط، بين العشرات من المتظاهرين  الزنوج ضد عملية إحصاء الحالة المدنية وشرطة مكافحة الشغب، واستخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع والهراوات لتفريق المتظاهرين.

وقال مراسل صحراء ميديا، في عين المكان، إن المتظاهرين قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الفارغة، ورفعوا شعارات يطالبون فيها بوقف عملية الإحصاء الإداري للحالة المدنية معتبرين أنه “يسلب” الزنوج جنسيتهم الموريتانية. مضيفا بان الشرطة اعتقلت 6 شبان من المتظاهرين.

كما تظاهر في مدينة كيهيدي، جنوب موريتانيا، العشرات من الزنوج وجابوا الشارع الرئيسي في المدينة رافعين شعارات مناوئة لعملية الإحصاء الجارية.

وكانت حركة تسمي نفسها “لا تلمس جنسيتي” قد جعت الشباب الزنوج الي الخروج في تظاهرة اليوم والاعتصام أمام القصر الرئاسي للمطالبة بوقف عملية الإحصاء التي تعتبرها “جائرة” وترى فيها محاولة ل”تجريد” الزنوج من جنسياتهم وتعريضهم للإهانات

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة