مجتمع

مواطنون يتهمون رجل أعمال موريتاني بالاستيلاء 70 قطعة أرضية عائدة لهم

مواطنون يتهمون رجل أعمال موريتاني بالاستيلاء 70 قطعة أرضية عائدة لهم

الوالي: رجل الاعمال يملك وثائق ملكية سليمة، لكننا منحناه 42 قطعة فقط

طالبت مجموعة من المواطنين في عرفات الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالتدخل لإنصافها مما قالت إنه ظلم لحقها على يد رجل الأعمال أمينو ولد خونة الذي ادعت المجموعة أنه يسعى للاستيلاء على قطعها الأرضية التي حصلت عليها منذ أكثر من خمسة عشر سنة.

وقالت المجموعة المكونة من 70 شخصا، على لسان الناطق باسمها الداه ولد محمد يحي، إن لديها وثائق تثبت ملكيتها للأرض البالغة 70 قطعة أرضية واقعة في توسعة عرفات/ القطاع 6 وتوجد بها مبان عائدة لبعض أفراد المجموعة.

 

 

وأكدت المجموعة أنها لن تخضع لابتزاز السلطات المحلية وانحيازها لرجل الأعمال الذي يسعى للاستيلاء على أراضيها، وقام بإعادة تشريعها لدى الإدارة مستغلا صفته كأحد أقارب رئيس الجمهورية.

واتهم الناطق الرسمي باسم المجموعة والي نواكشوط بالتمالؤ مع رجل ألأعمال ولد خونه خوفا من نفوذه.

وأعلنت المجموعة نيتها التظاهر غدا أمام الرئاسة لمطالبة الرئيس عزيز بالتدخل للحيلولة دون الاستيلاء على قطعها الأرضية دون وجه حق.

وفي رده علي هذه الاتهامات قال والي نواكشوط احمد ولد عبد الله ان رجل الاعمال ولد خونة لديه وثائق ملكية لكل القطع الارضية، لكن الولاية رفضت منحته القطع التي تم احياءها، وابلغناه ان عليه اللجوء الي القضاء للحصول عليها، وسمحت له بالحصول علي 42 قطعة فقط بعدما تاكد لديها انه يمتلك وثائق ملكيتها”.

واضاف الوالي في تصريح لـ “صحراء ميديا” ان كل القطع الارضية التي يوجد فيها احياء ويدعي ولد خونة ملكيتها رفضنا منحها له، ويمكنه استعدتها باللجوء الي القضاء”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة