مجتمع

مواطن موريتاني يخترع طائرة صغيرة تعمل بالريموت كنترول

مواطن موريتاني يخترع طائرة صغيرة تعمل بالريموت كنترول
أكد الحسن ولد أحمد ولد المختار، أستاذ للغة الإنجليزية بثانوية أطار(شمال موريتانيا) نجاحه في اختراع مجسم صغير لطائرة تعمل حتى الساعة بالريموت كنترول، وبحسب ولد المختار فقد تم استخدام مواد الألمنيوم والزنك في تصميم الطائرة، وذلك لخفة هاذين المعدنين، بالإضافة إلى تشكيلات بسيطة تم صنعها يدويا.

ويسعى ولد المختار – الذي يحظى اختراعه بمباركة السلطات في الولاية – إلى تجريب الطائرة بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني، حيث من المقرر أن تقلع الطائرة الصغيرة بدون طيار من ملتقى الطرق الرئيسي في المدينة فور انطلاق النشاطات المخلدة للاستقلال، صباح الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري.

ومن وجهة نظر فنية فإن الطائرة (الصورة من آدرار.أينفو) محمولة على ثلاثة إطارات صغيرة، كما تم تركيب ديناموا قادر على تحريك الطائرة، ومراوح تعمل بالطاقة بواسطة بطارية 12 فولت ، ويأمل صاحب الاختراع المتميز في تطويره وتحديثه لصنع طائرة بطيار وركاب، فيما يلح مراهنون على براعة المخترع في طلب الجهات المعنية دعم مثل هذا الاختراع، ويحملونه على محمل الجد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة