مجتمع

موجة “الفيديوكليب” تتواصل..”ليلى” في أغنية جديدة لدعم المنتخب

 نشرت شركة “موريماكس” للانتاج التلفزيوني بموريتانيا، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، على حسابها في موقع “يوتوب” أغنية جديدة، في فيديو كليب، تؤديها “ليلى مولاي”، لدعم المنتخب الوطني الموريتاني لكرة القدم، المشارك في نهائيات بطولة افريقيا للاعبين المحليين.
 
والمطربة التي أدت الأغنية، هي نفسها الشابة التي أثارت جدلا كبيراً بظهورها قبل ثلاثة أشهر، في أغنية لفنان شاب يدعى “حمزة براين”، وهي لا ترتدي الزي التقليدي الموريتاني (الملحفة).
 
الفيديو كليب الجديد، صور في نواكشوط، بتقنية عالية، واحترافية كبيرة، ويظهر مشاهد متعدد من مباريات المنتخب الموريتاني، ومن مباريات لمراهقين، ومشاهد للاعبين في المنتخب يؤديون لقطات استعراضية، إضافة لمشاهد راقصة للفناة ليلى وآخرين برفقتها، إضافة لمقطع أداه فنان شاب باللغة البولارية.
 
وظهرت “ليلى” في مقطعين من الفيديو كليب ــ الذي حمل عنوان “المرابطون” ــ بدون الزي التقليدي (الملحفة)، حيث ارتدت قميص المنتخب الوطني، وزيا قريبا من الأزياء الافريقية.
 
وسبق لشركة “موريماكس” أن تولت تنفيذ انتاج فيلم دعائي للمنتخب الوطني الموريتاني لكرة القدم، قبل أيام خلال حملة التبرع التي نظمتها الاتحادية الوطنية لكرة القدم، بالتعاون مع التلفزة الوطنية.
 
كما أن الشركة نفسها، هي التي أنتجت فيديو كليب الفنان “حمزة” المثير للجدل، والذي تسبب في موجة من الانتقادات والنقاشات المتواصلة.  في حين تولت شركة أخرى انتاج فيديو كليب غنائي نشر قبل أسبوعين، ويظهر مشاهد لاقت هي أخرى انتقادات كثيرة، لكونها “غير لائقة”.
 

 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة