محليات

موريتانيا: أئمة وعلماء يدعون إلى “حوار وطني شامل”

موريتانيا: أئمة وعلماء يدعون إلى
دعت مبادرة التجمع من أجل الحوار الوطني الشامل لإصلاح ذات البين، التي أطلقها عدد من الأئمة والعلماء، قادة الساحة السياسية الموريتانية إلى “حوار سياسي شامل”، اعتبرت المبادرة أنه “سيفضي إلى انتخابات توافقية”.
وقالت المبادرة إن دعوتها موجهة إلى كل من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ورؤساء أحزاب الأغلبية الرئاسية، وزعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية أحمد ولد داداه، إضافة إلى رؤساء أحزاب المعاهدة والمنسقية ورؤساء باقي الأحزاب السياسي.
ودعت المبادرة التي يقودها فضيلة الشيخ حدمين ولد السالك، الجميع إلى “حوار سياسي شامل يفضي إلى تنظيم انتخابات توافقية نيابية وبلدية حرة شفافة ونزيهة؛ تضمن حياد مؤسسة الجيش، والمؤسسات الأمنية الأخرى، وحياد الإدارة، وتعيد الثقة بين مختلف الفرقاء السياسيين”.
واعتبر بيان المبادرة أن من شأن هذه الانتخابات أن “توجه جهود الجميع للتنمية والبناء، وتدعم قيم الجمهورية، والوحدة الوطنية، وتؤسس لربيع موريتاني شعاره: (ثورة نظام وشعب لا ثورة شعب على نظام)”، وفق تعبيره.
ووصفت المبادرة نتائج الحوار المنظم سنة 2011 بين النظام وأغلبيته وبعض أحزاب المعارضة، بأنها كانت “إيجابية”، مؤكدة أنه أمام “أزمة الثقة في البلد انطلقت عدة مبادرات وطنية من أجل الحوار والتوافق من أبرزها مبادرة رئيس الجمعية الوطنية، ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي: مسعود ولد بلخير”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة