أخبار

موريتانيا: أزمة في قطاع الصحة بسبب بعثة الحج

أعلن الاتحاد العام  للعمل والصحة في موريتانيا رفضه تعيين الامين العام لوزارة الصحة على رئاسة البعثة الطبية التي سترسلها الحكومة للحج هذا العام ، مؤكدا ان القطاع دأب منذ نشأة الدولة علي أن يمثل موريتانيا في بعثات الحج احد أطره الصحية .
 
وقال الإتحاد في بيان وزعه اليوم الاثنين رئيس بعثة الحج لابد أن يكون طبيبا, لأن مهامه  فنية بحتة تتمثل بإعداد لائحة الأدوية واللوازم الطبية والتنسيق الفني مع الأطباء بالمملكة العربية السعودية؛ إضافة الى اتخاذ قرارات في مجال وضع مخطط العلاج للبعثة وتنظيم عمل العيادة المحلية بالمدينة  ومكة  وتنظيم المداومة في كل أمكنة تنقل الحجيج”.
 
وطالب الإتحاد وزارة الصحة  بالتراجع  الفوري عن هذا القرار الغير العادل،و بتفعيل اللجان الفنية المشتركة وتطبيق المقرر الوزاري المعين لصلاحيات لجنة التحويلات واحترام قوانين الوظيفية العمومية .
 
وهدد البيان بتفجير أزمة في القطاع اذا لم يتم تدارك المشكلة من طرف الوزير، معلنا إصراره على العمل  الدائم  بعدم القبول و تحت أي ظرف بالتلاعب بمصالح المنتسبين و التسيير الأحادي ، حسب البيان .
ونوه البيان بنتائج عمل لجنة الحج التي اجتمعت بشكل عادي هذا العام و اختارت اعضاء البعثة الطيية المرافقة للحجاج بشفافية كاملة بدون تدخل  الإدارة  ، عدى تعيين رئيسها .
واتهم البيان الوزارة   بخرق القوانين والتي بدأتها بتطبيق القرعة علي التحويلات وهو تجاوز فاضح وعجز عن تسيير العمال  يظهر الشفافية ويبطن الزبونية حيث أن المحولين يرجعون في أول مذكرة بعد تحويلهم الظاهري ، حسب البيان .
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة