مجتمع

موريتانيا: أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يدخلون إضرابا لمدة شهر

موريتانيا: أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يدخلون إضرابا لمدة شهر

محمد المشري: أضربنا بهدف تحقيق مطالبنا ومنها “الإبقاء على المعهد كصرح علمي عريق، وإيقاف عملية قتله الممنهجة

دخل قرابة 400 من أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في موريتانيا؛ صباح اليوم الثلاثاء في إضراب عام عن التدريس لمدة شهر كامل، وذلك بعد سلسلة إنذارات وإشعارات أخطروا بها الجهة المعنية.

وقال محمد المشري ولد باب المتحدث باسم أساتذة المعهد العالي؛ في تصريح لصحراء ميديا؛ إن الهدف من هذا الإضراب هو أولا “الإبقاء على المعهد كصرح علمي عريق، وإيقاف عملية قتله الممنهجة”، فضلا عن إصلاح منظومته القانونية خاصة ما يتعلق بـ”الترقية والترقيم في هيئة التدريس”.

و أضاف ولد باب؛ أنهم لجؤوا إلى الإضراب بعد أن أخطروا الجهة المعنية به، قائلا إنها لم تستجب لمطالبهم والتي هي بالإضافة إلى ما تقدم “تسوية أوضاع المعهد المادية وتنظيمه الإداري، بوصفه مؤسسة جامعية تجب صيانة منشآتها وتحديثها وزيادة الدعم المادي لطاقمه الإداري والتعليمي“.

وطالب المتحدث باسم أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، من إدارة هذه المؤسسة “السماح باكتتاب الطلاب بوصفهم الأوكسجين الذي يمنح المعهد القوة  والاستمرارية”؛ مشيرا إلى أن هذه النقطة بالإضافة إلى الإبقاء على المعهد كصرح علمي هما نقطتا التقاطع بين هيئة والتدريس والطلاب”؛ بحسب قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة