مجتمع

موريتانيا: أساتذة المعهد العالي يتهمون وزير الشؤون الإسلامية بـ”استغلال الوظيفة”

موريتانيا: أساتذة المعهد العالي يتهمون وزير الشؤون الإسلامية بـ
ندد قسم النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية بما نعته بـ”إقدام وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على استغلال وظيفته كوزير وصي علي مؤسسة للتعليم العالي تضم أكثر من 50 أستاذ تعليم عالي لتعيين مديرا مساعد لمؤسسة المعهد العالى تجمعه به صلة قرابة كان لوقت قريب موظفا بالحالة المدنية مكسرا بذلك كل الأعراف والمعايير المعمول بها في المجال”.

وأكدت النقابة “رفضها التام للتعامل مع مدير لا ينتمى للمؤسسة ولا للتعليم العالى” على حد تعبيرها.

وطالب القسم في بيان اصدره اليوم السبت، وتوصلت “صحراء ميديا” بنسخة منه بضرورة تحويل المعهد العالي الى جامعة اسلامية، وأكد أسفه الشديد لما وصفه بـ”تجاهل الجهات الرسمية لمطالب إصلاح المؤسسة وتفعيل تظامها التربوي الأكاديمي بوصفها أول مؤسسة جامعية تم استحداثها فى البلد 1979م تحفظ لموريتانبا عمقها الحضاري وتضمن إستمرارية إشعاعها المحظري بما يتناسب مع مفردات العصر وخصوصية المجتمع وقيمه الإسلامية السمحة”.

وأكد الفرع أن “تحويل المعهد العالي لجامعة كفيل بنشر الفهم الصحيح للإسلام وتحصين الشباب ضد التيارات المنحرفة فالحاجة ملحة اليوم لمرسوم رئاسي ينصف المؤسسة ويعيد لها مكانتها ضمن منظومة التعليم العالى الحديثة وقد وعد الرئيس ونحن واثقون من إنجاز وعده قريبا” على حد تعبير البيان.

ولفت الفرع النظر إلى أن المؤسسة ” شهدت المؤسسة السنة الماضية احتجاجات واضطرابات بسبب تعيين شخص لا ينتمى للطاقم التربوي للمؤسسة على رأس إدارتها لتفاجأ اليوم بتكرار نفس الخطأ وهو ما لن نسكت عليه ونحمل الوزير الأول ووزير الشؤون الإسلامية مسؤولية التداعيات الخطيرة للوضع” حسب البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة