مجتمع

موريتانيا: أسرة ولد المشظوفي تقرر دفنه في أكجوجت.. وترفض نتائج التشريح

مصدر عمالي: العائلة رفضت استلام 5 ملايين أوقية من الدولة.. وطالبت بمحاسبة المسؤولين عن “قتل” ابنها

أكد مصدر عائلي أن جثمان محمد ولد المشظوفي؛ الذي مات أمس الأحد أثناء تدخل رجال الحرس في اكجوجت لفض اعتصام عمال شركة MCM  المنجمية، سينقل اليوم إلى مقبرة اكجوجت لدفنه هنالك.

وقال اعلي الشيخ ولد احبتي؛ ابن عم الضحية، في تصريح لصحراء ميديا، إن الأسرة “لم تقتنع بنتائج التشريح الذي أجري على جثة ابنهم”، مشيرا إلى وجود ما وصفها بكدمات على الظهر والوجه.

ومن جهته قال أحمد ولد الشيخ ماء العينين؛ عامل في شركة MCM، في اتصال مع صحراء ميديا، أن أسرة الضحية استقبلت الليلة البارحة وزيري الداخلية والمعادن الذيْن قدما التعازي، مضيفا أن الأسرة رفضت استلام مبلغ 5 ملايين أوقية قدمه الوزيران مع التعهد بتشغيل اثنين من أبنائها في نفس الشركة.

وأوضح ولد الشيخ ماء العينين أن أسرة ولد المشظوفي أبلغت الوزيرين بأن مطلبها الوحيد يتمثل في “محاسبة أفراد الحرس ومنتسبي شركة الحراسة الخاصة”، مؤكدا مسؤول الحراسة في الشركة “اختفى منذ توتر الأوضاع الأمنية أمس الأحد”؛ بحسب تعبيره.

وفي موضوع متصل بات عمال الشركة المنجمية ليلتهم البارحة في اعتصام أمام مبنى ولاية إينشيري، وقرروا التوجه إلى مقبرة المدينة للمشاركة في تشييع زميلهم الذي سقط أمس في ظروف لا يزال يكتنفها الغموض.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة