مجتمع

موريتانيا: أسر تطالب بالتحقيق في ملكية قطع أرضية تسكنها بحي (ملح)

موريتانيا: أسر تطالب بالتحقيق في ملكية قطع أرضية تسكنها بحي (ملح)

رجل أعمال تقدم برخصة ملكية دائمة للقطع الأرضية، والأسر تؤكد أن الرخصة “مزورة”

طالبت عشرات الأسر القاطنة في منطقة ملح بمقاطعة توجنين، شمالي العاصمة الموريتانية نواكشوط، السلطات الموريتانية بفتح تحقيق حول رخص ملكية تقدم بها رجل أعمال موريتاني بخصوص ملكية قطع أرضية أكدوا أنهم يسكنونها منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وقالت آمنة منت محمد الأمين، الناطقة باسم الأسر المعنية، إن “جميع البعثات التي أرسلتها الدولة الموريتانية لتخطيط الحي وثقت بالأوراق ملكيتهم لهذه القطع الأرضية”، مشيرة إلى أن “بعثة وكالة التنمية الحضرية المسؤولة عن تخطيط نواكشوط، كانت آخر بعثة قامت بتخطيط الحي ووثقت ملكيتهم للقطع”، وفق تعبيرها.

وأكدت منت محمد الأمين في اتصال مع صحراء ميديا أن “رجل الأعمال عرض عليهم مبالغ مالية وصلت لسبعة ملايين أوقية مقابل التنازل عن القطع الأرضية لصالحه”، مؤكدة أنهم “رفضوا ذلك قبل أن يتقدم برخصة ملكية دائمة حصل عليها من عند جهات رسمية”، على حد قولها.

وطالبت الناطقة باسم الأسر المعنية السلطات الرسمية والرئيس الموريتاني بضرورة “إرسال بعثات للتحقيق في ملكية القطع الأرضية”، مؤكدة على أن “رخصة الملكية الدائمة التي تقدم بها رجل الأعمال لا يمكن إلا أن تكون مزورة”، وفق تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة