مجتمع

موريتانيا: أطباء أخصائيون يتلقون وعودا شفهية باكتتابهم في سلك الوظيفة العمومية

موريتانيا: أطباء أخصائيون يتلقون وعودا شفهية باكتتابهم في سلك الوظيفة العمومية

الأطباء استنكروا إعلان وزير الصحة استقدام أخصائيين أجانب

تلقى عشرة أطباء أخصائيين موريتانيين وعودا شفهية من طرف وزارة الصحة بالبت في مطلبهم بتأمين ولوج المجموعة لسلك الوظيفة العمومية من خلال المسابقة التي أجروها أمس في نواكشوط، “دون إقصاء”.

وأكد عبدات ولد آب؛ مدير المصادر البشرية في وزارة الصحة، أنه سيتابع قضيتهم وسيعمل على إيصال مطالبهم لوزارة المالية بزيادة الإعتمادات المالية التي تضمن إكتتاب المزيد من الأطباء “إذ أن الأمر خارج عن صلاحيات وزارة الصحة”؛ على حد وصفه.

وبعد أن قرر يوم أمس تسعة من الأطباء الأخصايين مقاطعة امتحان المدرسة الوطنية للصحة العمومية عدلوا عن قرارهم لوعود تلقوها من الإدارة بالبث في مطالبهم، وتتلخص في زيادة عدد المقاعد المخصصة لهم من سبعة إلى عشرة مقاعد، وكانوا قد أعلنوا رفضهم المشاركة في الإمتحان حتى يتم إصدار “إعلان رسمي” بزيادة فرصهم.

وعبر الأخصائيون المشاركون في المسابقة عن شجبهم لما أعلنه وزير الصحة عن استقدام أخصائيين أجانب، مؤكدين أن “أبناء البلد هم الأولى بالإكتتاب”؛ حسب تعبيرهم.

وأضافوا أنهم يستحقون ولوج الوظيفة العمومية “بسبب للسنوات الطويلة التي قضيناها في الدراسة في الخارج ممنوحين على حساب الدولة، بدلا من جلب أخصائيين أجانب”؛ كما قالوا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة