مجتمع

موريتانيا: أمير قطر يصل نواكشوط زوال اليوم في زيارة رسمية

موريتانيا: أمير قطر يصل نواكشوط زوال اليوم في زيارة رسمية

صحراء ميديا تستحضر بعضا من جوانب التعاون بين البلدين

من المنتظر أن يصل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني؛ ظهر اليوم الخميس إلى نواكشوط في زيارة رسمية لموريتانيا تدوم يوما واحدا.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ ويتوقع أن يبحث الطرفان العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة أمير قطر لموريتانيا بعد أقل من شهر على زيارة الرئيس الموريتاني للدوحة التي حضر خلالها حفل افتتاح دولة الألعاب العربية.

وكان حمد بن خليفة آل ثاني؛ قد زار موريتانيا آخر مرة عام 2008 حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين؛ وبادرت قطر إلى إطلاق مشاريع تنموية واجتماعية أهمها المؤسسة القطرية الموريتانية للتنمية الاجتماعية التي تعمل في ميادين الثقافة والتعليم والتنمية؛ كما قامت بتشييد وتجهيز مستشفى الشيخ حمد بمقاطعة بوتلميت؛ إضافة إلى افتتاح فرع لبنك قطر الوطني، كما شرعت شركة الديار القطرية في تنفيذ مشروع عملاق بقيمة 500 مليون دولار.

وقد شهد شهر فبراير من العام الماضي انعقاد أول اجتماع للجنة العليا القطرية الموريتانية في العاصمة القطرية الدوحة؛ وتوجت أشغالها بالتوقيع على مذكرات تفاهم واتفاقيات في مجال التعليم والثقافة والأوقاف والشؤون الإسلامية والاجتماعية والأسرة ومياه الشرب والصرف الصحي واستخدام العمال والتبادل الإخباري والمجال القانوني والتعاون بين مصرف قطر المركزي والبنك المركزي الموريتاني والتعاون بين اللجنة الأولمبية القطرية ونظيرتها الموريتانية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة