مجتمع

موريتانيا: أهالي “عدل بكرو” يطالبون بافتتاح ثانوية للحد من ظاهرة التسرب المدرسي

موريتانيا: أهالي

طالب أهالي مركز عدل بكرو الإداري؛ شرق موريتانيا، وزارة الدولة للتهذيب بافتتاح ثانوية في المدينة، للحد مما وصفوه بالتسرب المدرسي الذي يطال نسبة كبيرة من الطلاب الذين اختتموا تعليمهم الإعدادي.

وقال مولاي عبد الله ولد محمد سالم؛ في اتصال هاتفي مع صحراء ميديا، إن ما بين 60 إلى 70 طالبا وطالبة ينجحون سنويا في التجاوز إلى المرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن ما وصفها بالظروف المادية الصعبة لذويهم “تمنع الكثيرين من الانتقال إلى مدن أخرى لمواصلة تعليم الأبناء”.

واقترح ولد محمد سالم على وزارة الدولة للتهذيب ترخيص إقامة ثانوية في عدل بكرو وتعيين أساتذة، في حين سيتولى الأهالي توفير بنايات لاحتضانها، “في انتظار قدرة الدولة على تشييد بناية دائمة”؛ بحسب تعبيره.

ويقع مركز عدل بكرو الإداري على بعد 150 كلم جنوب مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، ويتبع لمقاطعة آمرج، التي يبعد عنها 70 كلم، وتقطنه 30 ألف نسمة، ويعتبر مركزا للتبادل التجاري بين موريتانيا ومالي بحكم موقعه على الحدود بينهما، كما يعتمد اقتصاده على تنمية المواشي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة