مجتمع

موريتانيا: أهالي معتقلي غوانتنامو يتظاهرون أمام القصر الرئاسي

موريتانيا: أهالي معتقلي غوانتنامو يتظاهرون أمام القصر الرئاسي

حمود ولد النباغه يطالب الرئيس الموريتاني بالتدخل شخصيا لتحريك الملف

نظم العشرات من أهالي السجينين الموريتانيين المعتقلين في سجن غوانتنامو؛ صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي في العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ مطالبين السلطات بالتحرك الفوري لتحريرهما.

وقال حمود ولد النباغه عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ورئيس مبادرة إطلاق معتقلي غوانتانامو؛ في تصريح لصحراء ميديا؛ إنه حان الوقت لتحرك الأحزاب السياسي والمجتمع المدني وقوى الحية الموريتانية لـ”وضع حد لمعاناة هذين السجينين اللذين قضيا أكثر من 10 سنوات في السجن دون أن تتم إدانتهما”.

وطالب ولد النباغه؛ الرئيس الموريتاني بالتدخل شخصيا لتحريك هذا الملف؛ خاصة وان “ولد صلاحي برأته المحكمة الفيدرالية، ولكن الإدارة الأمريكية تدخلت واستأنف الحكم من جديد ليظل قابعا في السجن”؛  مشيرا إلى أنه  ثمة دول استعادت رعاياه من سجن غوانتامو وعادوا لبلدانهم.

وأكد رئيس مبادرة إطلاق معتقلي غوانتنامو؛ أن “الفرصة سانحة والوقت مناسب لتحرك الجميع بالتزامن مع الذكرى العاشرة لافتتاح هذا السجن السيء الصيت”؛ مضيفا انه من “غير المعقول أن يظل المجتمع صامتا على ظلم هذين المواطنين ومعاناة ذويهم”؛ حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة