مجتمع

موريتانيا: أهالي معتقل من مجموعة “كواس حامل شهادة” يتظاهرون أمام مفوضية تفرغ زينه1

موريتانيا: أهالي معتقل من مجموعة

رملة منت ابوك: أخي تعرض للضرب ونقل إلى المفوضية “مصفدا ويعاني من نوبة ربو حادة”

نظم أهالي  المعتقل عبد الرحمن ولد احمد طالب؛ المتحدث باسم مجموعة “كواس حامل شهادة”، الليلة البارحة تظاهرة احتجاجية أمام مفوضية تفرغ زينه رقم1  للمطالبة بإطلاق سراحه.

وأكدت شقيقة المعتقل رملة منت ابوك؛ في تصريح لصحراء ميديا، أن عبد الرحمنتعرض للضرب ونقل إلى المفوضية مصفدا“، مشيرة إلى ان ذلك “يعد خرقا لحقوق الإنسان”.

وأضافت منت ابوك؛ أن أخاها تعرض لـ”نوبة ربو حادة”؛ وأن الشرطة منعته من تناول الدواء لمدة 15 ساعة، قبل أن تسمح له باستعماله بعد ملاحظة “تدهور حالته الصحية”؛ مؤكدة أن الشرطة لم تسمح لذويه بزيارته منذ اعتقاله باستثناء زوجته.

وقد عرضت أخوات ووالدة ولد احمد طالب فيلما أمام الصحفيين يظهر تعرضه للتنكيل أثناء محاولة الشرطة فك الاعتصام، كما يظهر بعض “الكدمات في ركبته وخاصرته”.

وتحدث ذوو الناطق باسم “كواس حامل شهادة” عن تدهور الحالة الصحية لمعتقل أخر يدعى محمد يحظيه ولد داهي الموقوف  في مفوضية تفرغ زينه رقم2 “بسبب إضرابه عن الطعام”؛ بحسب قولهم.

وناشد الأهالي السلطات بإطلاق سراح الشابين فورا؛ مؤكدين أنهم سينفذون اعتصاما اليوم أمام الإدارة الجهوية للأمن للتعبير عن  رفضهم بقاء المعتقلين في مخافر الشرطة لأكثر من 72ساعة، “لأن ذالك يعتبر خرقا للقوانين”؛ وفق تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة