أخبار

موريتانيا.. إجراءات وقائية في المطار بسبب فيروس « كورونا »

أعلنت  شركة « أفروبورت » المسيرة لمطار نواكشوط الدولي « أم التونسي »  اليوم الثلاثاء، جاهزية طواقمها للتعامل مع أي إصابة مشتبه بها لفيروس « كورونا » المنتشر في الصين ومناطق أخرى من العالم، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الموريتانية.

كما أعلنت الشركة أنه تم رفع درجة تأهب الفريق الطبي بالمطار، مشيرة إلى أنه تم توفير آلات الكشف عن بعد والكمامات لاستخدامها من طرف الموظفين والمسافرين ممن يعانون من أعراض العطس والسعال أو أي أعراض أخري مشابهة.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء  أمس  الاثنين، أنها لم تسجل في موريتانيا أي إصابة بفيروس «كورونا» المنتشر في الصين ومناطق أخرى من العالم، مؤكدة جاهزية الطواقم الصحية الموريتانية.

وقالت الوزارة في برقية نشرتها الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية): «لحد الساعة فإن الوضع الصحي سليم، وخال من أي شبهات تتعلق بالمرض الناتج عن فيروس كورونا».

واستعرضت الوزارة الإجراءات التي اتخذتها منذ ظهور الفيروس في العالم، وقالت: «فور الإعلان عن المرض شكلت وزارة الصحة خلية متعددة الأطراف لمتابعة التطورات الصحة المرتبطة بالأمر، واقتراح الإجراءات التى يلزم اتخاذها لتأمين البلاد من دخول مشتبه بهم ومراقبة الوضعية على الميدان».

وأوضحت الوزارة أن الخلية «تداوم على مدار الساعة بإعداد تقرير يومي عن الحالة الصحية ومراقبة المعابر الحدودية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق