أخبارمحليات

موريتانيا.. إحالة المتهمين في قضية حرق “رضيعة تكنت” للسجن

أحال قاضي التحقيق في محكمة روصو، أمس الأربعاء ، 3 أشخاص  متهمين في قضية حرق رضيعة للسجن ، بعد إضرام النار ، في عريش أسرتها، إثر نزاع عقاري في بلدية « تكنت ».

وحسب مصادر قضائية ل”صحراء ميديا” فإن القاضي أطلق سراح شخصين بضمانة ، ووضع عشرة أشخاص  تحت الرقابة القضائية في مدينة روصو .

واعتقلت فرقة الدرك الوطني في “تكنت”  جنوبي موريتانيا، متهمين بالتورط في جريمة قتل رضيعة تبلغ من العمر 14 شهراً ، وتم اعتقال المتهمين حين كانوا يحاولون الفرار عن طريق عدة معابر حدودية مع السنغال.

ووصل  عدد المعتقلين إلى 15 شخصاً، متهمون بالتورط في جريمة قتل الرضيعة، وبدأ النزاع العقاري عندما أرادت سيدة تشييد بيت في قرية قريبة من « تكنت »، ولكن سكان القرية منعوها بحجة أن القطعة الأرضية التي تنوي البناء فيها سبق أن باعتها لهم.

 

وأثناء المشادات بين الطرفين نهاية الأسبوع الماضية تطورت الأمور إلى اشتباك وعراك بالأيدي سقط فيها عدة جرحى، قبل أن يتدخل عناصر الدرك لوقف العراك واعتقال عشرات الأشخاص.

 

ومع الساعات الأولى من فجر السبت الماضي أقدم مجهولون على إضرام النار في العريش الذي تقطن فيه السيدة، ما أسفر عن وفاة الرضيعة البالغة من العمر 14 شهراً فقط.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة