مجتمع

موريتانيا: إحالة طالب معتقل إلى وكيل الجمهورية

موريتانيا: إحالة طالب معتقل إلى وكيل الجمهورية

مصدر طلابي: الشرطة فرقت وقفة احتجاجية أمام كلية الطب واعتقلت أربعة طلاب

أحالت الشرطة الموريتانية زوال اليوم الخميس الطالب بكلية الطب محمدو ولد أعمر إلى وكيل الجمهورية، وذلك بعد اعتقاله الليلة البارحة من منزل أهله بمقاطعة عرفات، جنوبي العاصمة نواكشوط، فيما لم تستبعد مصادر طلابية إمكانية إحالته إلى السجن.

وكانت الشرطة الموريتانية قد أفرجت قبل يوم عن ولد أعمر، قبل أن تعود لاعتقاله الليلة البارحة وتحيله إلى وكيل الجمهورية؛ فيما يعتزم الطلاب تنظيم وقفات احتجاجية أمام العدالة للتنديد بإحالة زميلهم إلى النيابة، وللمطالبة بإطلاق سراحه فوراً.

وفي سياق متصل فرقت الشرطة الموريتانية صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية نظمها طلاب كلية الطب المنضويين في إطار الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، ذي الميول الإسلامية، أمام كلية الطب للمطالبة بتراجع المجلس التأديبي عن قرار طرد عدد من طلاب الكلية.

وأكد عبد الرحمن ولد سيدي محمد، المتحدث باسم الطلاب المحتجين، أن الشرطة اعتقلت أربعة طلاب من المحتجين.

وتشهد جامعة نواكشوط منذ عدة أشهر موجة احتجاجات أسفرت حتى الآن عن طرد 11 طالباً من طرف المجلس التأديبي بالجامعة، فيما يصر الطلاب على الاحتجاج حتى التراجع عن قرار الطرد، وسط اتهام الإدارة لبعض الاتحادات الطلابية بالعمل وفق أجندات سياسية من خارج الجامعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة