مجتمع

موريتانيا: إحالة مدير ومحاسب الصندوق الوطني للادخار والقرض إلى السجن المدني بولاية كيديماغا

موريتانيا: إحالة مدير ومحاسب الصندوق الوطني للادخار والقرض إلى السجن المدني بولاية كيديماغا

مصدر: المبلغ المختلس يتجاوز 52 مليون أوقية، والتحقيق مستمر

أحالت النيابة العامة بولاية كيديماغا؛ مساء اليوم الأربعاء؛ كلا من المدير السابق لصندوق الوطني للادخار والقرض بسيلبابي ومحاسبه؛ بتهمة اختلاس أكثر من 52 مليون أوقية من أصول المصرف؛ بحسب مصادر مقربة من التحقيق.

وكان المدير السابق ومحاسبه المالي صحبة عدد من عمال المصرف قد خضعوا خلال الأسبوع الماضي لرقابة مشددة من طرف شرطة الولاية، حيث تم احتجازهم في مبنى الإدارة وأخضعوا للتحقيق من طرف بعثة تفتيش.

جاء ذلك على خلفية بلاغ تقدم به المدير الجديد للمصرف أثناء استلامه لمهامه، حيث أكتشف اختفاء مبالغ وصفها بأنها “طائلة”؛ ما أستدعى وقتها التحفظ على جميع العاملين بالمصرف لغاية إشعار جديد من الإدارة العامة للصناديق الوطنية للادخار والقرض بنواكشوط.

الإدارة العامة للصناديق الوطنية للادخار والقرض، من جهتها فتحت تحقيقا مباشرا في الموضوع، حيث بعثت أحد مفتشيها، الجمعة الماضية، تأكد بدوره من عملية اختلاس المبالغ المذكرة؛ بحسب مصادر عليمة.

جهات مقربة من التحقيق تحدثت لصحراء ميديا عن إمكانية تواصل عمليات التفتيش، التي كشفت، مؤخرا عن عدد من ملفات الفساد بالمصرف ومن المتوقع أن تطال أسماء أخرى؛ بحسب المصدر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة